منتديات الزعيم التعليمية

منتديات الزعيم التعليمية ترحب بكم
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيخ القرضاوي يدعو الى انتفاضة شعبية للضغط على الأنظمة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير
المدير


ذكر
عدد الرسائل : 2252
العمر : 20
الموقع : http://bemedu.forumperso.com
العمل/الترفيه : الكمبيوتر والأنترنت
المزاج : good
الاوسمة :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: الشيخ القرضاوي يدعو الى انتفاضة شعبية للضغط على الأنظمة العربية   الخميس يناير 01, 2009 2:50 pm

الشروق أونلاين
الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي
دعا الشيخ يوسف القرضاوي الشعوب العربية والاسلامية الى الخروج والانتفاضة لنصرة الفلسطينيين في غزة والضغط على الانظمة العربية من أجل التحرك الميداني للدفاع عن الفلسطينيين في وجه هذه الهجمة العسكرية الشرسة التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين.

وقال الشيخ القرضاوي في بيان بإسم اتحاد العلماء المسلمين وصل الشروق أنه يطالب النظام المصري بالفتح الفوري لمعبر رفح من اجل استقبال الجرحى الفلسطينين، وطالب الشيخ المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة تجاه الشعب الفلسطيني .. وهذا النص الحرفي للبيان
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله
(وبعد)
باسمي واسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أستنكر بشدة: العدوان الوحشي الإجرامي الغاشم الذي يشنه الكيان الصهيوني الآثم، على الشعب الفلسطيني الصابر والمصابر المرابط في غزة، الذي لم تكتف إسرائيل بتجويعه وتجريعه الويل والتبور بحصاره الظالم، فقامت بهذه المجزرة البشرية البشعة التي لا توصف إلا بأنها حرب إبادة عنصرية ضد الشعب البطل الصامد.
وإننا لنحيي هذا الشعب الباسل الباذل، ونشد على يديه، ونقف من ورائه.
وأطالب علماء المسلمين في العالم أن يوقظوا شعوبهم لتتحرك مدافعة عن هذا الحق المبين، وأن نطالب الحكام بوقفة رجولية تناسب الموقف، لتقول للصهاينة: كفوا أيديكم أيها الوحوش، ويقولوا لمجلس الأمن: تحرك لوقف هذه المأساة. ويقطعوا كل علاقة بإسرائيل، مالم توقف عدوانها الذي يلطخ أيديها بالدماء.
ونطالب الجامعة العربية وأمانتها العامة، بالدعوة إلى قمة عربية طارئة، لمواجهة هذا الخطر الداهم بما يستحقه، وهذا ما ينادي به الشارع العربي في المشرق والمغرب، وستفقد هذه الحكومات شرعيتها، إذا أغلقت آذانها عن الاستماع إلى صوت الشعوب، الذي يمثل الكرامة والعزة التي كتبها الله المؤمنين.
ونطالب مصر بفتح معبر رفح في هذه الفترة لمسيس الحاجة بل الضرورة إليه للإمداد بالأدوية والإسعافات اللازمة، ونقل من يمكن نقلهم للعلاج في مصر.
ونطالب منظمة المؤتمر الإسلامي وأمينها العام بالتحرك لتنبيه الأمة الإسلامية لتقوم بدورها في الدفاع عن أرض النبوات والمقدسات. و(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه) و(المسلمون يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم)
ونطالب الاتحاد الأوربي أن يخرج عن صمته ويدين هذه الغارات التي تستهدف هذا الشعب الآمن، الذي لا جرم له إلا أنه صامد في أرضه، يدافع عن حياته وعرضه. فالصمت في هذا الموطن إنما هو مشاركة في الباطن، فإن الساكت عن الحق شيطان أخرس.
ونطالب أمريكا التي تزعم الصداقة لبعض الدول العربية أن تأمر ربيبتها إسرائيل بالرجوع عن غيها، والوقوف عند حدها، وهي وحدها القادرة على أن تلجمها وتجبرها على الالتزام.
ونطالب كل أحرار العالم وشرفائه في كل مكان: أن يناصروا الحق والعدل، ويقاوموا الظلم والبغي والطغيان.
فإذا لم تؤت هذه النداءات أكلها، وتحقق هدفها، وتقلم أظافر العدوان، وتخلع أنيابه المفترسة، فنحن ندعو جماهير الشعوب العربية والإسلامية إلى تحريك المسيرات وتسيير المظاهرات الشعبية المسالمة في كل مكان، للضغط على الأنظمة الحاكمة حتى تنتصر للحق، وتقول كلمة الحق، ولا تخاف في الله لومة لائم، ولتعمل بكل قوة على نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والمعتدى عليه في غزة. وأن نرغم أبناء فلسطين جميعا في الضفة وفي غزة على أن يلتقوا على مائدة الحوار، لمواجهة العدو المشترك، والصلح بينهم بالقسط، إن الله يحب المقسطين. وعلى الأخوة في السلطة أن ينفضوا أيديهم من التفاوض مع إسرائيل، فلم نجن من ورائه خيرا قط، وعليهم أن يمدوا أيديهم إلى إخوانهم في غزة، فهم منهم وإليهم، وقضيتهم واحدة، ومصيرهم واحد، وهدفهم واحد (أذن للذين يقاتلون أنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير).
يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bemedu.forumperso.com
 
الشيخ القرضاوي يدعو الى انتفاضة شعبية للضغط على الأنظمة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الزعيم التعليمية :: تضامنا مع اهلنا في غزة :: تضامنا مع اهلنا في غزة-
انتقل الى: